الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


اكثر من سبعين بحثا يشارك في المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة في النجف الاشرف .

2018/02/25 المشاهدات : 1352
img

عقدت كلية الكفيل الجامعة وكلية التمريض في جامعة الكوفة برعاية العتبة العباسية المقدسة، المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة، بمشاركة مختصين وباحثين من داخل العراق وخارجه.

وقال الدكتور محمد الركابي عميد كلية الصيدلة في جامعة الكوفة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان "قضية النزوح والهجرة باتت تمثل مشكلة كبيرة لابد من الوقوف على حيثياتها، مشيرا الى اهمية المؤتمر في تحديد النقاط الرئيسة المؤدية الى النزوح والمعوقات التي تحول دون عودتهم لمناطق سكناهم".
الى ذلك بين الدكتور نورس الدهان عميد كلية الكفيل الجامعة ان الابحاث العلمية المشاركة في المؤتمر بلغ عددها سبعون بحثا من دول عدة، مؤكدا انه تم ترشيحها بعد اخضاعها لالية التقييم العلمي الموافقة لشروط النشر المتبعة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
فيما اوضحت راجحة عبد الحسين احدى المشاركات في المؤتمر ان ملتقاهم يناقش مشكلة النازحين الذين لا يرغبون بالعودة وايجاد الحلول الناجعة لها، اضافة الى معرفة المشاكل التي تعاني منها المدن التي نزحوا اليها.
وبين مختصون ان التطبيق العملي لما تم طرحه في المؤتمر والاستفادة من التجارب السابقة، من شانه ان يعالج تلك المشاكل، ويمهد الطريق امام النازحين للعودة بسلام الى ديارهم.
تحرير / زينب علي.
المراسل/ محمد الشريفي - النجف الاشرف



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

20 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

49 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

47 img