الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


أضواء الدوري العراقي يخطفها المخضرمون.

2018/02/24 المشاهدات : 1420
img

شهد الموسم الحالي بالدوري العراقي الممتاز لكرة القدم صمود عدد من اللاعبين المخضرمين، ومواصلتهم العطاء داخل المستطيل الأخضر مع فرقهم هذا الموسم رغم تقدمهم في السن.

ويضم نادي الزوراء الكروي في صفوفه ثلاثة لاعبين مخضرمين؛ هم كل من الدولي حيدر عبد الأمير لاعب خط الدفاع الذي توج مع الزوراء في الموسم قبل الماضي بلقب الدوري وبالنسخة الأخيرة من بطولة الكأس، حيث واصل عبد الأمير تألقه هذا الموسم ما دفع المدرب أيوب أوديشو للاعتماد عليه بشكل أساسي.
كما تضم كتيبة النوارس اللاعب الدولي السابق لؤي صلاح الذي حافظ على رشاقته وحسه التهديفي ليكون وجوده عنصر قوة دائمة لخط الهجوم، واكتملت أضلاع مثلث الخبرة بانضمام الدولي السابق علي رحيمة قلب دفاع المنتخب الوطني والذي توج بكاس آسيا 2007.
ويعد قائد نفط الوسط نبيل عباس العمود الفقري للفريق وعنصر الخبرة، حيث تقع على عاتقه مهام كثيرة، ويمتاز عباس بألعاب الهواء، حيث سجل العديد من الأهداف برأسه خلال المواسم الأخيرة.
واستقطبت إدارة نفط الوسط حارس المرمى الدولي نور صبري من الطلبة، ليشكل مع عباس ثنائي الخبرة في الفريق.
ويبدو أن الدولي صالح سدير مطلوبا في العديد من الأندية العراقية ما يدل على قيمته العالية، حيث انتقل مؤخرا من نادي الميناء إلى نادي القوة الجوية برغبة من المدرب راضي شنيشل؛ ليمثل الصقور في كأس الاتحاد الآسيوي.
ويعد هداف الشرطة الدولي علاء عبد الزهرة القلب النابض للفريق، وهو الآخر كان مطلوبا من عدة أندية قبل أن يحسم قراره وينتقل رسميا إلى القيثارة الخضراء.
وفي نادي الديوانية يبرز سعيد محسن الذي تألق وقاد الفريق من الدرجة الأولى للتأهل للممتاز رغم الظروف التي يعيشها النادي.
أما الدولي السابق مصطفى كريم فكان خيار مدرب الميناء ناظم شاكر حيث تمكن بعد انتقاله من نادي الطلبة خلال فترة الانتقالات الشتوية من إثبات قدراته التهديفية العالية وسجل في أول مباراة له مع الفريق.
تحرير/ عباس الانصاري.
مصدر / موقع كووورة.



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

25 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

52 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

51 img