الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


محافظة البصرة تشهد أعمالا متواصلة لمعالجة الانهيار الحاصل في السدة الترابية الواقعة في الضفة الشرقية للعراق.

2018/02/24 المشاهدات : 1283
img

تواصل الدوائر الخدمية في محافظة البصرة معالجة الانهيار في السدة الترابية الواقعة في الضفة الشرقية بين العراق ودول الجوار، اذ وصلت نسبة التآكل فيها الى ما يقرب من(50) كم من طولها الاجمالي البالغ (70)كم.

وقال جواد الأمارة رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة في لقاء خص به الموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إن الأعمال جارية على قدم وساق في المعالجة، مشيرا إلى وجود تعاون وتنيسق فيما بين الدوائر الخدمية في المدينة من أجل إنجاز الأعمال بشكل سريع.
ولفت الأمارة إلى وجود مخاطر جمة في حال الانهيار منها ما يتعلق بتلوث مياه شط العرب فضلا عن التأثير على المحاصيل الزراعية.
من جهته أضاف فالح الخزعلي النائب في البرلمان العراقي أن "مع الازدياد الحاصل في منسوب المياه تتفاقم المخاطر المترتبة على ذلك الارتفاع"، مبينا من بين تلك الآثار هو انجراف أعداد كبيرة من الألغام باتجاه المناطق السكنية، مما دعا الجهات المعنية في المحافظة إلى تخصيص مبالغ مادية لإيقافها.
في الشأن ذاته ذكر علي عبد الرضا مسؤول في إحدى شركات إزالة الألغام، أن الشركات المعنية تواصل عملها في رفع الألغام في المنطقة من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
مراسل: نزار العلي – البصرة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

25 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

52 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

51 img