الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


ديوان الوقف الشيعي يضع حجر الأساس لتوسعة وإعادة إعمار مزار السيد عون (عليه السلام).

2018/02/18 المشاهدات : 7960
img

برعاية ديوان الوقف الشيعي وبالتعاون مع الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، تم وضع حجر الأساس لإعادة إعمار وتوسعة مرقد السيد عون بن عبد الله بن جعفر الطيار (عليهما السلام)، بحضور شخصيات دينية ورسمية وعشائرية.

وأكد الشيخ خليفة الجوهر نائب الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "مساحة توسعة وإعمار المرقد تتكون من (3) آلاف متر مربع، ومساحة الصحن والأواوين تصل إلى (20) ألف متر مربع، مشيرا إلى أن هدف الأمانة العامة للمزارات الشريفة من عملية الإعمار والتوسعة هو تقديم الخدمات المتعددة للزائرين".
من جهته أشار عبد الله عمران علي أمين خاص مزار السيد عون أن "الأمانة الخاصة للمزار استملكت (20) ألف متر مربع لتوسعة المزار، وإعادة الإعمار وفق تصاميم وزارة الإعمار والإسكان، وستكون مراحل تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل".
مبينا أن "المرحلة الأولى ستشمل القبة الشريفة والحضرة والمنارات، وستكون بمساحة (3) آلاف متر مربع، وسيكون ارتفاع المرقد (14) مترا وارتفاع القبة ستكون بارتفاع (28) مترا، والمنارات (40) مترا".
وأوضح أن "المرحلة الثانية ستضم الأواوين بمساحة (12) ألف متر مربع، تحتوي على جميع الخدمات التي تقدم للزائرين من قاعات مبيت ومضيف، أما المرحلة الثالثة ستضم السياج الخارجي للمزار ومجموعتين صحيتين".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

18 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img