الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


بحضور شخصيات دينية ورسمية استبدال شباك مقام الشهيد السيد الحسن بن عبيد الله بن العباس عليهم السلام .

2018/02/18 المشاهدات : 1388
img

شهد مقام الشهيد السيد الحسن بن عبيد الله بن العباس عليهم السلام استبدال شباك ضريحه الشريف والواقع على الطريق السياحي جنوب مدينة الحلة بإشراف من قبل الأمانة العامة للمراقد الشيعية الشريفة وحضور مؤسسات وشخصيات دينية ورسمية وعشائرية إضافة الى أعداد كبيرة من الزائرين ضمن حفل أقيم بهذه المناسبة .

نائب الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة الشيخ خليفة جوهر أوضح لموقع قناة كربلاء الفضائية ، إن هناك مشاريع تهدف إلى إعادة وترميم المراقد المقدسة في محافظة بابل من بينها مرقد السيد بكر بن الإمام علي عليهما السلام ومرقد الصحابي الجليل رشيد الهجري إضافة إلى مراقد ومقامات أخرى .
وأشار الشيخ جوهر إلى أن هناك مشاريع واسعة ستنطلق لإعادة بناء المراقد المقدسة التي دمرها الإرهاب في المناطق التي كانت تسيطر عليها عصابات داعش الإرهابية خصوصا في مدينة الموصل .
العتبة الحسينية المقدسة باركت الجهود المبذولة لإعادة تأهيل المراقد المقدسة في مدينة الحلة خصوصا والمقامات الشريفة في هذه المحافظة التي تشهد زيارت ضخمة ومتعددة من قبل أتباع أهل البيت عليهم السلام ، وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية الحاج فاضل عوز، إن العتبة الحسينية المقدسة باتت لها عدة مشاريع مختلفة في المحافظة منها الخدمية وأخرى داعمة للمراقد الدينية ، مقدما شكره وتقديره للقائمين على إنجاز شباك ضريح الشهيد السيد الحسن بن العباس عليهما السلام .
في نفس السياق بين الأمين الخاص للمزار السيد قصي الياسري ، إن الضريح الشريف يشهد زيارات متعددة من قبل أبناء الحلة والمحافظات الأخرى لما له من أهمية في نفوس محبي صاحب المقام وأبيه أبي الفضل العباس عليهما السلام إضافة إلى احتضانه أعدادا كبيرة من الزائرين ابان الزيارة الأربعينية حتى إن بعض المواكب القادمة من جنوب ووسط العراق اتخذت تقليد سنويا وهو المرور بالمرقد الشريف وإقامة مجالس العزاء الحسيني ومن ثم التوجه نحو مدينة كربلاء المقدسة .
موضحا ، إن الشباك الجديد مطلي بماء الذهب وتمت صناعته في مدينة أصفهان الإيرانية من قبل أحد المصانع المتخصصة بهذا المجال وقد استغرقت فترة انجازه شهرين في الوقت الذي استغرقت فيه فترة نصبه شهرا كاملا.
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

15 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

17 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

16 img