الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي يقيم المسابقة القرآنية للحفظ والتلاوة

2018/02/18 المشاهدات : 1272
img

أقام المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي بالتعاون مع مزار الصحابي الجليل ميثم التمار (رضوان الله عليه) المسابقة القرآنية للحفظ والتلاوة لفاقدي البصر في محافظة النجف الأشرف بحضور عدد من المهتمين بشؤون القرآن الكريم.

وقال صباح السراي رئيس اللجنة العليا للمسابقة في تصريح خص به الموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إن المسابقة تعد الأولى من نوعها من الناحية التنظيمية.
وبين أن المسابقة تؤهل المشاركين إلى المسابقات الدولية التي تنظم خصيصا لهذه الشريحة، لافتا إلى مشاركة المركز في المسابقة التي أقيمت في إيران العام الماضي والتي حصل فيها العراق على المركز الثالث عالميا.
في السياق ذاته أشار عادل الياسري رئيس لجنة التحكيم إلى أن المسابقة تؤهل متسابقين اثنين للمشاركات الدولية، موضحا مشاركة أكثر من 20 متسابقا بمختلف الأعمار ومن المحافظات العراقية كافة.
وذكر الياسري أن المشاركين خضعوا إلى لجنة تحكيمية متخصصة في التجويد والنغم والصوت وغيرها من القواعد الواجب مراعاتها عند القراءة، مبينا أن المسابقة تعد إنصافا لهذه الشريحة في ظل صعوبات الحياة التي يواجهونها.
وثمن حسن محمد الفائز الأول في المسابقة من محافظة بغداد جهود القائمين، مؤكدا تحمله المسؤولية إبان مشاركته في المحافل الدولية.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
مراسل: اكرم العيداني- النجف



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

16 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img