الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


مدير مركز الإمام الحسين عليه السلام للتبليغ الدولي يناقش مع أبناء الجالية في أمريكا المشاريع الدينية والثقافية

2018/02/18 المشاهدات : 1404
img

زار مدير مركز الإمام الحسين عليه السلام للتبليغ الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي الشكري، أبناء الجالية المسلمة في ولاية تكساس الأمريكية، لمناقشة المشاريع الدينية والثقافية والاجتماعية التي تسهم في نشر الرسالة السماوية في بلاد الغرب.

وقال الشكري لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني إن" الزيارة تضمنت عقد ندوات فكرية بالتعاون مع نخبة من ممثلي المراكز الإسلامية هناك، مضيفا أهميتها في الاطلاع على العراقيل والمشاكل التي تواجه أبناء الجالية المسلمة، وكيفية معالجتها وفق منظور يناسب هويتهم الإسلامية ".
إلى ذلك بين هيثم سامي أحد ممثلي المراكز الإسلامية في تكساس أهمية تأسيس المخيمات الكشفية كونها تعد من الملتقيات التثقيفية والتربوية التي تحتضن الأطفال والشباب، وتوصل لهم الدروس الأخلاقية الإسلامية بطريقة عصرية تستقطب اهتمامهم".
فيما أكد عباس المسافر مسؤول مركز الإمام علي في تكساس أن مدارسهم بحاجة إلى مناهج إسلامية تحمل الفكر الأصيل لأهل البيت عليهم السلام، سعيا لبناء جيل إسلامي يتحدى المغريات والأفكار المعاكسة لعقيدته أينما حط رحاله.
ويذكر أن هكذا مبادرات تخدم أبناء الجالية المسلمة بشكل كبير، كونها تحمل في طياتها أفكارا متجددة، تعنى بشؤون الأسرة المسلمة، وترسخ في نفوسهم تعاليم الدين الحنيف.
تحرير/ زينب علي.
المراسل/ عمر علي - امريكا



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

11 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

17 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

16 img