الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


أكثر من (350) طالبا وطالبة من أوائل الجامعات العراقية يكرمون من قبل العتبة العباسية المقدسة ضمن مشروع (فتية الكفيل).

2018/02/17 المشاهدات : 1840
img

بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي كرمت العتبة العباسية المطهرة وضمن مشروع (فتية الكفيل) الطلبة الأوائل من الجامعات والمعاهد العراقية خلال الحفل المركزي السنوي السادس لتكريم أكثر من (350) طالبا وطالبة.

وذكر المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي في كلمة له خلال الحفل، أن الجهود العلمية والمثابرة الدائمة من قبل الطلبة الأوائل؛ من أجل أن يرتقي أبناؤنا، تحققت في نهاية المطاف بعد أن تحدوا الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، وحاولوا أن يصارعوا الوقت والساعات والدقائق؛ من أجل أن يثبتوا أنهم أهل لتحمل المسؤولية فنالوا مرتبة الأوائل.
من جهته بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى في لقاء خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية، أن الحفل المركزي الذي تنظمه العتبة العباسية سنويا لدعم المتميزين من الطلبة الأوائل من الجامعات الحكومية والأهلية ما هو إلا دافع وحافز إلى الطلبة الذين يجلسون على مقاعد الدراسة، والمتميز منهم سيكون له تقدير ودعم من قبل المؤسسات الحكومية والدينية.
مشيرا إلى أن الموازنات المالية الحكومية من عام (2014) لا تأتي بدرجات وظيفية لهؤلاء الثلة المتميزة من الطلبة الذين بذلوا جهودا كبيرة ليحققوا التفوق والنجاح في دراستهم الأكاديمية، لذا ينتظرون التفات الحكومة لهم من خلال تخصيص أموال من الموازنة المالية؛ لتعينهم في سلك التعليم الجامعي لأن يعدون ثروة وطنية.
فيما قدم عدد من الطلبة الأوائل شكرهم للعتبة العباسية المقدسة على هذا الحفل الذي يعنى بهذه الشريحة من الطلبة، متأملين من الحكومة المركزية توفير فرص عمل لشريحة الأوائل من خلال تطبيق قانون تعيين الأوائل من الجامعات العراقية.
تحرير/ كرارالوزني.
المراسل / امير الهاشمي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

18 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

20 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

19 img