الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


العتبة الحسينية تتوج (346) متسابقا ضمن مشروع الألف حافظ

2018/02/17 المشاهدات : 3857
img

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة المسابقة السنوية الخامسة للحفظ ضمن مشروع الألف حافظ، بحفل أقيم في الصحن الحسيني الشريف، بحضور المتولي الشرعي على العتبة المطهرة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتم تتويج 346 حافظا وحافظة للقرآن الكريم.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني صفاء عبد الحمزة إن المسابقة أقيمت على مدار أربعة أيام في مدينة الإمام الحسن المجتبى للزائرين بإشراف لجان تحكيمية من ذوي الاختصاص".
وأضاف أن "المشاركين من الحافظين والحافظات ترشحوا من خلال المسابقات التمهيدية التي تم تنظيمها في وقت سابق بمختلف المحافظات، حيث أفرزت مستويات عالية في مجال الحفظ لثلاثة مستويات؛ في عشرة أجزاء، وعشرين جزءا، إضافة إلى الحفظ الكامل للقرآن الكريم".
وتابع إن " في حفل الختام تم الإعلان عن النتائج النهائية وتتويج الفائزين الأوائل في حفظ عشرة أجزاء وعشرين جزءا وحفظ كتاب الله بالكامل، مشيرا إلى أنه فاز بالمركز الأول الحافظ حسام حميد من كربلاء في حفظ القرآن الكريم كاملا، فيما حل ثانياً مرتضى علي من النجف، وذهب المركز الثالث مناصفة بين محمد أكرم من واسط وحسن عبد الرضا من البصرة".
وبين عبد الحمزة أن المسابقة أفرزت عددا من الفائزات في حفظ القرآن كاملا، فقد حصدت مدينة البصرة المرتبة الأولى والثانية من خلال الحافظة ميعاد سعيد بالمرتبة الأولى، وزينب حنون بالمرتبة الثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب زهراء عبد الجبار من النجف الأشرف، كاشفا عن تكريم الفائزين ومنح شهادات الحفظ الرسمية لـ 346 من الحافظين والحافظات الذين أتموا حفظ كتاب الله العزيز.
المصدر: الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

16 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img