الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


جمهورية قبرص تشهد إقامة مؤتمر تطوير القدرات لمواطنة فاعلة بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة.

2018/02/17 المشاهدات : 1945
img

بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة ونخبة من المفكرين والباحثين ورجال الدين من مختلف مكونات الشعب العراقي، ومجموعة من المنظمات الدولية، أقيم مؤتمر (الشباب العراقي.. تطوير القدرات لمواطنة فاعلة) في قبرص، برعاية منظمة PRIOالنرويجية ومنظمة (CSIME) السويسرية ومركز الكلمة التابع للمرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله).

وقال السيد أفضل الشامي رئيس وفد العتبة الحسينية المشارك في المؤتمر" إن استجابة الشباب العراقي للفتوى جاء من إيمانهم بأن القيادة الدينية هي قيادة سليمة، في حين يرى المواطن عدم قدرة الدولة على خلق قيادة حقيقية يؤمن بها، الأمر الذي ينعكس سلبا على الهوية الوطنية لديه".
فيما أشاد مدير المؤتمر الأب تروند باكيفينك من دولة النرويج، بالانفتاح الذي تتعامل به مكونات الشعب العراقي، فضلا عن أن المؤتمر ضم شخصيات من جميع أطياف الشعب العراقي".
واختتم السيد صالح الحكيم مدير مركز الكلمة "من الضروري أن تكون هنالك استمرارية بعقد مثل هكذا مؤتمرات تصب في مصلحة الشعب العراقي، وأن تكون هنالك لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات التي ستعلن لاحقا، حيث سيتم إرسال نسخة منها إلى المنظمات الدولية".
مبديا رغبته بـ" أن تحتضن العتبة الحسينية المقدسة النسخة القادمة من المؤتمر".
المصدر / موقع العتبة الحسينية المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

18 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

18 img