الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


(جمر الذنوب) مسرحية في كربلاء تجسد بشاعة الإرهاب وجرائمه ضد الإنسانية.

2018/02/15 المشاهدات : 2044
img

أقامت مؤسسة الشهداء فرع كربلاء وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة مسرحية بعنوان (جمر الذنوب) لتخليد القضية الحسينية، وبيان دور الجماعات الإرهابية التي تسعى لتخريب المجتمعات الإسلامية.

وذكر عدنان الأسدي مسؤول الإعلام في مؤسسة شهداء كربلاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " المسرحية من إعداد أمير السلمان، وإخراج عبد الجليل الخفاجي، وأداء فرقة (الخالدون) والفكرة من هذه المسرحية إيصال صورة مرئية لبشاعة التنظيمات الإرهابية ".
وأوضح الأسدي أن " المسرحية شهدت عرض الاضطرابات النفسية والاجتماعية والتخبط العقلي الذي لحق بكل من شارك في قتل الإمام الحسين (عليه السلام) وربط الأحداث بالواقع الذي يمثل جرائم داعش الإرهابي وما فعله بالإنسانية جمعاء " .
من جهته ذكر علي العرداوي مدير مؤسسة شهداء كربلاء المقدسة أن " المسرحية عُرضت في منطقة مابين الحرمين الشريفين نظرا لكثرة الزائرين الوافدين إلى هذه المحافظة، وعرض مثل هكذا مسرحيات ستكون رافدا في توضيح الحقائق للجميع ".
مشيرا إلى ضرورة تكرار هذه النشاطات التي تجسد قوة المرجعية الدينية ومحاربتها للتنظيمات التكفيرية وإصرارها على مبدأ التعايش السلمي بين كافة أفراد المجتمع العراقي.
أمير الهاشمي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

16 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img