الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


وحدة علوم القرآن في مديرية الوقف الشيعي تقيم مسابقة قرآنية لفئة الناشئين.

2018/02/15 المشاهدات : 4739
img

أقامت وحدة علوم القرآن في مديرية الوقف الشيعي بالتعاون مع معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة مسابقة قرآنية لفئة الناشئين في حفظ جزء واحد، وثلاثة أجزاء وخمسة أجزاء وعشرة أجزاء.

تمت آلية فرز الفائزين الأوائل من خلال لجنة تحكيم تكونت من أربعة أساتذة اختصاص في مجال جودة الحفظ، وحكم قواعد التجويد، وحكم الصوت والنغم، وحكم الوقف والابتداء.
وفي معرض حديثه لموقع قناة كربلاء الإلكتروني أوضح مدير الوقف الشيعي في بابل هادي كريدي، إن المسابقة تأتي ضمن التعاون المشترك ما بين وحدة علوم القرآن في مديرية الوقف الشيعي، وبين معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة فرع بابل، وتأتي ضمن فاتحة أعمال مشتركة بين الجانبين ستشهدها الأيام القادمة.
وفي السياق ذاته أشار مسؤول وحدة الحفظ في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة إبراهيم الموسوي إلى أن المسابقة استهدفت فئة الناشئة من أجل تشجيع هذه الشريحة في مواصلة طريق تلقي علوم القرآن الكريم، واستكشاف مواهبهم وتنميتها، وتربية جيل قرآني على أساس المناهج التدرسية القرآنية الصحيحة، موضحا أن هذه المسابقة هي نواة لمسابقات وفعاليات أوسع بين المعهد ومديرية الوقف الشيعي.
حكم الوقف والابتداء في اللجنة التي أشرفت على المسابقة حسنين سويد بين أن المتسابقين تباينت مستوياتهم في مجال الحفظ والتجويد والنغم والوقف والابتداء، إلا أنها كشفت عن ولادة جيل من الناشئة يستطيع مستقبلا تحمل مسؤولية الحفاظ على رسالة القرآن الكريم، داعيا إلى دعمهم ومساندتهم ورعايتهم للوصول بهم إلى مستويات عليا.
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

18 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img