الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


لجنة فرز الأفلام واختيارها التي ستشارك في مهرجان النهج السينمائي الدولي تنهي عملها وتثني على المشاركات المقدمة.

2018/02/13 المشاهدات : 4888
img

أنهت لجنة فرز الأفلام واختيارها العمل من أجل اختيار الأفلام التي ستشارك في مهرجان النهج السينمائي الدولي لدورته الرابعة، الذي تقيمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية.

وأوضح حسنين الهاني مدير مهرجان النهج السينمائي الدولي في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية أن اللجنة المكونة من عدد من الأساتذة المختصين في المجال شاهدت أكثر من (480) فيلما أي ما يعادل (80) ساعة.
ولفت الهاني إلى أن هذه الدورة ستكون مختلفة عن المواسم المنصرمة وذلك من حيث قوة الأفلام، مبينا ورود (3150) فيلما من (117) دولة وهي بمجملها خضعت للجنة قبل لجنة الفرز لاختيار الأفلام المقبولة من الناحية الفكرية والشرعية.
وأكمل قوله "سيعرض المهرجان مدة لا تتجاوز (20) ساعة وهذا التوقيت يحدد عدد الأفلام التي ستعرض حسب أوقاتها المختلفة"، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة المهرجان هو تربية جيل واع يقبل على ارتياد دور السينما بمختلف أنواعها للاطلاع على الثقافات العامة للشعوب والبلدان.
وفي السياق ذاته أضاف الناقد مهدي عباس رئيس لجنة الفرز، أن الدورة الحالية تشهد تطورا كبيرا مقارنة بالدورات السابقة، من خلال قدوم مشاركات من دول لم يسبق لها أن عرضت أفلامها في العراق، كدولة نيجيريا وغانا وبعض الدول الأوربية.
وأثنى عباس على المعالجة الفنية والفكرية لبعض الأفلام المقدمة فيما تم استبعاد البعض؛ لعدم وصولها للمستوى الفني المطلوب، مستدركا القول إن المواضيع العامة للأفلام يغلب عليها الطابع الإنساني.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
مراسل: محمد العصفور - كربلاء



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

16 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img