الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


30 جامعة عراقية تشارك في المسابقة القرآنية الوطنية الخامسة في النجف الأشرف.

2018/02/12 المشاهدات : 5524
img

نظمت الأمانة الخاصة لمسجد الكوفة المعظم، المسابقة القرآنية الوطنية الخامسة لطلبة الجامعات العراقية، بحضور ممثلي العتبات المقدسة ونخبة من الشخصيات الأكاديمية.

وذكر محمد مجيد الموسوي أمين مسجد الكوفة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" نحو 30 جامعة عراقية شاركت في هذه المسابقة التي تضمنت فقرات عدة منها الحفظ والتلاوة " وأشار إلى سعيهم مستقبلا لتوسعتها، من خلال إضافة فقرات جديدة كالتفسير وأسباب النزول".
وبين علاء الصادقي أحد أعضاء الهيأة التحكيمية أنه " تمت مخاطبة الجامعات العراقية الحكومية والأهلية، لترشيح الطلبة المؤهلين لخوض هذه المسابقة " موضحا أنها اشتملت على مرحلتين، تمهيدية واستمرت مدة يومين، والمرحلة النهائية وفيها تم ترشيح 6 متسابقين للتنافس على المراكز الأولى.
فيما أعرب الفائزون عن شكرهم للجهات المعنية على ما بذلوه من جهود كبيرة، من ناحية التنظيم وعقدهم للاجتماعات التشاورية، بغية إعداد برنامج المسابقة بالشكل المطلوب والتنسيق مع الجامعات رسميا.
ويذكر أن هكذا محافل دينية تثقيفية، من شأنها كشف المواهب والطاقات في المؤسسات الأكاديمية، ما تسهم في تطوير مستوياتهم، ونشر الثقافة القرآنية في الأوساط الشبابية.
تحرير / زينب علي.
المراسل / اكرم العيداني- النجف الأشرف



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

15 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

17 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

16 img