السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية يطلق فعاليات المشروع الوطني لإعداد القرّاء بنسخته الثالثة

2018/02/10 المشاهدات : 3292
img

أعلن مركز المشاريع القرآنية التابع لمعهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة عن انطلاق فعاليات الموسم الثالث من برنامج المشروع الوطني لإعداد القرّاء في العراق؛ وفق معايير التجويد والوقف والابتداء والصوت والنغم.

وقال حسنين الحلو مدير مركز المشاريع القرآنية "ستكون الدورتان الاحترافية والتطويرية للمشروع بإشراف مباشر من قبل مدربين أكفاء على مستوى العراق والعالم الإسلامي، وسيكون كل أستاذ في مجال اختصاصه ما بين التجويد والوقف والابتداء والصوت والنغم".
وأوضح الحلو أن "المنهاج سيتضمن دروسا في آداب حملة القرآن الكريم، إذ إن القرّاء المشاركين في الدورة هم مستقبلُ العراق، وإذا أحسنوا استثمار مثل هكذا فرصة بتواجد مدربين على مستوى عال سينعكس إيجاباً على الساحة القرآنية في البلاد".
من جانبه أشار الدكتور القارئ رافع العامري مدير المركز الوطني لعلوم القرآن في الوقف الشيعي أن" أهمية استفادة القرّاء المشاركين هو ما يتلقونه من الخبرات المتراكمة للأساتذة الذين يتولون تدريبهم وتطبيق ذلك عملياً على تلاواتهم، خصوصاً أنهم مُحكِّمون في المسابقات الدولية، مثمناً الدور والمجهود الذي يؤديه مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة".
يذكر أن المشروع الوطني لإعداد القراء في العراق هو أحد المشاريع التي أطلقها مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة منذ عام (٢٠١٣)، ويهدف إلى إعداد القراء المجيدين والمتقنين للتلاوة وفنونها، وعد لذلك برنامجا متكاملا أقر بفقراته العديدة من قبل النقابة العامة للقراء في جمهورية مصر العربية، وحصل منها على شهادة الريادة والتميز.
المصدر: شبكة الكفيل العالمية.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

39 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

37 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img