الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


دعما لمرضى الثلاسيميا صحفيون يطلقون حملة للتبرع بالدم في محافظة المثنى

2018/02/10 المشاهدات : 1248
img

أطلق عدد من الصحفيين والإعلاميين في محافظة المثنى (حملة نداء) للتبرع بالدم للأطفال المصابين بمرض الثلاسيميا الذي ارتفع معدل الإصابة به بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة في عموم العراق.

ولم تقتصر المبادرة على الصحفيين والإعلاميين بل شهدت إقبالا من أبناء المدينة الذين عبروا عن مساندتهم للمرضى المصابين تجاوباً منهم مع الحملة وأهدافها، ورغبة منهم بتقديم الدعم الإنساني للمرضى والمحتاجين.
وقال عارف شهيد رئيس فرع نقابة الصحفيين في محافظة المثنى لموقع قناة كربلاء الإلكتروني إن "الهدف من الحملة دعم المرضى المصابين وتزويدهم بوحدات من الدم"، مبينا أن هذه الحملة تسهم في إنقاذ حياة الكثير من المصابين، والتخفيف من معاناتهم الصحية.
فيما أشاد الدكتور حيدر حميد مدير مستشفى النسائية والأطفال بهذه المبادرة الإنسانية التي تعنى بالمرضى المصابين لاسيما الأطفال، داعيا وزارة الصحة لتوفير العلاجات اللازمة لهم باعتبارهم أمل العراق ومستقبله.
وجدير بالذكر أن دائرة صحة المثنى قدمت بدورها الدعم اللوجستي والعناية من خلال توفير ما يحتاجه المتبرعون بعد إجراء الكشف والفحوصات اللازمة لتسهيل هذه المبادرة الإنسانية تحرير / زكيه امير.
مراسل / كرار الياسري.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

37 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

33 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img