الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


معرض فوتوغرافي بين الحرمين الشريفين لتسليط الضوء على تاريخ كربلاء الديني والحضاري.

2018/02/08 المشاهدات : 2458
img

تحت شعار (تراث كربلاء ألق الماضي بعين الحاضر) أقام مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع الفريق الفوتوغرافي في كربلاء معرضا للصور الفتوغرافية بين الحرمين الشريفين لتسليط الضوء على تاريخ كربلاء الديني والحضاري.

وقال رواد الكركوشي من مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية، إن "المعرض تضمن مشاركة مجموعة من مصوري مدينة كربلاء المقدسة بلوحاتهم التي سلطت الضوء على التراث العريق لهذه المدينة وما تزخر به من آثار إسلامية".
وأضاف الكركوشي لموقع قناة كربلاء الالكتروني أن " المعرض شهد إقبالا كبيرا من قبل عشاق الصور الفوتوغرافية من الأخوة الزائرين سواء من داخل العراق وخارجه حيث تعرف الزائرون على تاريخ كربلاء وحضارتها ومعالمها البارزة ضمن صور بيّنت مدى جمال وكمال هذه المدينة العريقة.
بدوره قال حكمت العياشي من أعضاء الفريق الفوتوغرافي إن "المعرض الذي تضمن 60 لوحة لمختلف المراقد والمزارات بالإضافة إلى تراث وأزقة كربلاء يعكس مدى التنوع التاريخي والثقافي والحضاري لهذه المدينة ويختصر تاريخا ممتدا لآلاف السنين".
فيما أعرب حميد الهلالي رئيس اللجنة المشرفة على مهرجان النخيلة الثاني عن شكره للأمانة العامة للعتبة الحسينية، لإقامتها المعرض الذي يُعرِّف بالمواقع الأثرية والدينية في هذه المدينة المقدسة من خلال صور فنية جسدت معالم الحضارة العريقة لهذه المدينة، منوها إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض في ترسيخ ثقافة الحفاظ على التراث والهوية الحضارية.
تحرير : زكية امير .
مراسل : حسيني الاطرقجي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

38 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

35 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img