الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


وفد من مشايخ وعلماء الازهر يعقد مؤتمرا صحفيا في كربلاء المقدسة ويؤكد ان العراقيين يعيشون بسلام بمختلف طوائفهم .

2018/02/05 المشاهدات : 2051
img

زار مدينة كربلاء المقدسة وفد علماء ومشايخ الأزهر الشريف في مصر، ضم الدكتور (محمد رمضان) الأمين العام لمجلس علماء المسلمين، والشيخ (نشأت زارع) كبير أئمة في وزارة الأوقاف المصرية، والشيخ (حمدي راشد) قارئ القرآن الكريم في الإذاعة والتلفزيون المصري.

وذكر الشيخ (نشأت زارع) كبير أئمة في وزارة الأوقاف المصرية خلال المؤتمر الصحفي في مدينة سيد الاوصياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حضره موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " أسباب الزيارة هي لتقديم التهنئة للشعب العراقي بمناسبة الانتصارات التي تحققت على قوى الظلام والعدوان، ومن أجل بث روح التعايش الإنساني السلمي بين جميع الأفراد، سواء كان على مستوى الشعب العراقي، أو الشعب المصري".
وأشار إلى أن " الإعلام الكاذب كان له دور في تشويه المذهب الشيعي، فبعضهم يقول إن قرآن الشيعة محرف وغير صحيح، لكن وجدنا العكس في العراق وفي العتبات المقدسة، وسنكون أداة رادعة لمن يبث هكذا أمور، التي تحث على التفرقة بين المذاهب".
من جهته بين الشيخ (أحمد صابر) مقيم الشعائر في وزارة الأوقاف والمسؤول عن الخطب والدروس في جميع مساجد مصر أن " الشعب المصري كان يراقب ويدعو للشعب العراقي بالانتصار على قوى الشر، ونحن كما قاتل الشعب العراقي داعش الإرهابي، قاتلنا نحن في سيناء أيضا قوى الشر المتمثلة بكيان داعش الإرهابي، فالشعب العراقي والمصري يد واحدة لمقاتلة الإرهاب ".
أنمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

37 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

34 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img