الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تشرف على جامع تم تشييده في منطقة الجاير بكربلاء من قبل أحد المتبرعين.

2018/01/27 المشاهدات : 1874
img

شهدت منطقة الجاير في كربلاء افتتاح جامع (مالك الملك) الذي شيد من قبل أحد المتبرعين من وجهاء مدينة كربلاء المقدسة، إذ سيكون تحت إشراف إدارة العتبة الحسينية المقدسة، وتبلغ مساحته ما يقرب من 500 متر مربع.

وذكر الشيخ فاهم الإبراهيمي مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية: (شيد جامع مالك الملك في منطقة الجاير على مساحة تقدر ب 500 متر مربع، شيده الدكتور عبد الإله الصراف، إذ تم تسليمه إلى إدارة العتبة الحسينية المقدسة؛ لغرض إقامة صلوات الجماعة، والدورات الدينية والفقهية والمحافل القرآنية، وبرامج تبليغية لسكنة المنطقة، مشيرا إلى أن منطقة الجاير تفتقد لمثل هكذا مشاريع دينية وتثقيفية).
فيما بين الدكتور عبد الإله الصراف في تصريح خص به قناة كربلاء الفضائية: (تم اختياري لهذه المنطقة وهي منطقة الجاير لأشيد عليها المشروع، وكنت أطمح منذ زمن إلى تشييد جامع يعلى ويذكر فيه اسم الله، وإقامة المناسبات الدينية لأهل البيت عليهم السلام، موضحا أن هذه المنطقة تفتقد لمثل هذا المشروع الحيوي.
والجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة أخذت على عاتقها تولي جميع الجوامع والحسينيات التي يتم تشييدها من قبل المتبرعين؛ من أجل إدارتها وإقامة مختلف الفعاليات الدينية والتبليغية.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

15 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

19 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

19 img