الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تؤسس فرقة عالمية للإنشاد الإسلامي الحسيني.

2018/01/25 المشاهدات : 2099
img

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تأسيس الفرقة العالمية للإنشاد الإسلامي، التي تهتم بالتراث الإسلامي، والقصائد الخالدة، وإنتاج الأناشيد والموشحات الإسلامية الحسينية.

وذكر سعد الدين هاشم المشرف على فرقة الإنشاد العالمية في العتبة الحسينية المقدسة أن " فرقة الإنشاد تكونت من مجموعة من المنشدين من مختلف محافظات العراق بواقع (200) منشد حسيني، فضلا عن إشراك باقي المنشدين من خارج العراق، ومن مختلف دول العالم".
وأكد هاشم لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "الفرق ستؤدي الموشحات الدينية؛ لكونها الفرقة الوحيدة في العراق التي تهتم بهذا الشأن، إذ تم إقامة حفل للفرقة في الصحن الحسيني الشريف، ونحن نعمل على ترجمة الموشحات باللغة الإنكليزية وإلى لغات أخرى".
من جهته بين علي كاظم المنظور مسؤول الفرقة العالمية للإنشاد الإسلامي أن" العتبة الحسينية المقدسة بادرت بتأسيس هذه الفرقة؛ من أجل إبراز الطاقات الشبابية، والاهتمام بالمواهب التي تهتم بالتراث الإسلامي والموشحات الدينية، مشيرا إلى أن الفرقة ستكون لها فروع في مختلف محافظات العراق".
وأوضح أن" الفرقة تعمل على إنتاج القصائد الخالدة، وأسماء الله الحسنى، والموشحات الدينية الحسينية، ونحن نعمل على إنتاج أعمال فنية إسلامية تاريخية ".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

19 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img