الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


مرقد السيدة زينب (عليها السلام) يكتسي بالزهور بمناسبة مولدها المبارك.

2018/01/23 المشاهدات : 3387
img

ازدان مقام السيدة زينب (عليها السلام) في ريف دمشق بالورود بمناسبة يوم مولدها المبارك، حيث توافد الآلاف من الزوار إلى مرقدها الطاهر من سوريا والعراق والبحرين ولبنان وإيران وقاموا بتجديد الحب والولاء لهذه القدوة العظيمة.

وقال السيد محمد الراوي من جامعة المصطفى لموقع قناة كربلاء الإلكتروني "نبارك للعالم الإسلامي ولمحبي أهل البيت خاصة، ذكرى ولادة العقلية السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) ونجدد هذه المناسبة دائماً لنقول إننا عندما نذكر الصبر والجهاد والتضحيات نذكر زينب صوت الحق لرسالة الإمام الحسين عليه السلام فمن الواجب الاحتفال بمن كانت وماتزال تبث فينا روح الإيمان وروح العقيدة".
انعكس الاحتفال بمولد السيدة زينب (عليها السلام) على حركة الفنادق والأسواق المحيطة بالمقام التي انتعشت في هذا اليوم المبارك فشهدت محال بيع الحلويات إقبالاً كثيفاً على الشراء من قبل الزوار الحاضرين الذين لم يمنعهم البرد القارس من القدوم إلى مقامها الشريف.
وقال أحمد عجاج صاحب أحد محال الحلويات في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) لموقع قناة كربلاء الالكتروني: "يكثر عدد الزوار والوافدين إلى المقام بمثل هذه المناسبات ويزداد شراء الحلويات لتوزيعها على الحاضرين بالاحتفال، بالإضافة إلى أخذ الهدايا لأقربائهم والأصدقاء لما تتميز به الحلويات الشامية من إتقان وذوق رفيع".
ويشار إلى أن التحضيرات لمولد السيدة زينب (عليها السلام) استمرت على مدى أكثر من أسبوع كامل، وذلك لإظهار المرقد الطاهر بأبهى حلّة.
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

19 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img