الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


بسواعد عراقية الموصل تشهد افتتاح الجسر الرابع وإعادته إلى الخدمة.

2018/01/22 المشاهدات : 1673
img

أنجزت الملاكات الهندسية في شركة الفاو العامة التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية إعمار الجسر الرابع وتأهيله، إذ يعد واحدا من الجسور الحيوية الذي يقع وسط الموصل.

وقالت وزير الإعمار والإسكان (آن نافع) في تصريح للموقع الخبري لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية خلال حفل افتتاح الجسر إن "إعمار الجسر جاء بتنفيذ من ملاكات شركة الفاو العامة، وبالتعاون مع دائرة طرق وجسور نينوى وبكلفة إجمالية بلغت مليارا وتسعمئة وتسعة وتسعين مليون دينار عراقي، وبتمويل من منحة البنك الدولي لإعمار المناطق المحررة، موضحة أن الجسر يبلغ طوله ١٦٠ مترا وبعرض ٧ أمتار ونصف باتجاهين ذهابا وإيابا.
وأضافت "هذا المنجز ما كان ليأتي لولا تعاون القوات الأمنية، مشيدة بالتضحيات التي قدموها وبكافة صنوفها خلال عمليات التحرير، مشيرة إلى أن الوزارة مستمرة وبكامل إمكانياتها في إعمار المناطق المحررة".
هذا وسبق أن تعرضت جسور الموصل الخمسة إلى تدمير جعلها خارج الخدمة، خلال سيطرة جماعات داعش الإرهابية على المدينة، ومن المتوقع أن يحد الجسر الرابع من الزحام الذي قيد حركة المواطنين وتنقلهم بين جانبي المدينة، وخصوصا على الطلاب والموظفين الذين كانوا يضطرون إلى قضاء ساعات من الانتظار لعبور الجسرين العائمين اللذين أنشئا بعد تحرير المحافظة.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

15 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

19 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

19 img