السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم معرض كربلاء الدولي في دورته الأولى.

2018/01/14 المشاهدات : 1502
img

اختتمت الدورة الأولى لمعرض كربلاء الدولي الذي أقيم على أرض المعارض الثابتة التي أنشأتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والذي استمر لـ 4 أيام، إذ شاركت فيه 25 شركة إيرانية، وشركتا الكفيل التابعة للعتبة العباسية المقدسة، وخيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال السيد ميسر الحكيم مدير معرض كربلاء الدولي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن "معرض كربلاء الدولي بادرة اقتصادية أولى، وستكون العائدية الاقتصادية الأكثر على المحافظة، وإن المشاركات في المعرض والاستمرار فيها تعد بوابة لإنعاش الاقتصاد الحالي في البلاد".
وأكد الحكيم على ضرورة تبادل المعلومات والخبرات، والتعاون الاقتصادي بين البلدان من خلال هكذا معارض، إذ تبذل العتبة المطهرة جهدا كبيرا من أجل تطوير الواقع الاقتصادي في المحافظة، وزج المنتجات المحلية في الأسواق لتنافس المنتوج العالمي".
من جهته قال محمد جعفر المدير التنفيذي للمعرض الذي أقيم في محافظة كربلاء إن "الجهد الذي بذلته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في تقديم كافة التسهيلات، والتعاون من أجل إنجاح هذا المعرض، والنهوض بالواقع الاقتصادي في البلدين، سيثمر نجاحا كبيرا على مستوى تحسين التبادل التجاري بين العراق وإيران".
وأضاف أن "دخول الشركات الإيرانية إلى العراق سيكون من أول النتاجات التي خرجت من المعرض، وسيكون هنالك تبادل تجاري مستمر، وإبرام عقود بين الشركات في مجال التعاون والتبادل، وإنشاء فروع لها في محافظة كربلاء ما يسهل للطرفين تسويق بضائعهما، وتوفير سوق جديد لكليهما".
هذا وتم تكريم الشركات المشاركة، والإعلان عن عقد صفقات تجارية، وفتح فروع لها في المحافظة، فضلا عن دعوة دول عالمية لعرض منتجاتها، والمشاركة في معرض كربلاء والذي سيشمل أكثر من عشرة معارض سنويا، لما للمحافظة من سوق كبير، لاسيما في الزيارة المليونية التي تشهدها المحافظة.
امير الهاشمي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

50 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

37 img