الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


انطلاق المؤتمر الدولي الأول لجراحة العمود الفقري والمفاصل والكسور بمشاركة جراحين أوروبيين وعراقيين.

2018/01/13 المشاهدات : 6016
img

ناقش أطباء واخصائيون في مجال جراحة المفاصل آخر التطورات العلمية الحديثة في مجال جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري من خلال المؤتمر الدولي الذي عقدته مستشفى الكفيل في فندق البارون.

حيث اجتمع ما يقارب من (200) باحث واخصائي من أوروبا والعراق من أجل تلاقح الأفكار وإيجاد الحلول للعديد من العمليات المعقدة في هذا المجال.
رئيس المؤتمر ورئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور ثامر حمدان أكد أن المؤتمرالدولي الأول يصب في خدمة المرضى العراقيين الذين يحتاجون إلى جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري.
وأضاف حمدان في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني "إن ماطرح في المؤتمر سيساهم بشكل كبير في إيجاد الحلول للحالات النادرة والمستعصية في مجال العمود الفقري وجراحة العظام “.
وأشاد حمدان بمستشفى الكفيل والكوادر الطبية فيها، مؤكدا أن الكوادر الطبية الأجنبية قد لعبت دورا كبيرا في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمريض في المستشفى “.
من جانبه الدكتور الجراح النمساوي هوفمان أحد الشخصيات المشاركة في مؤتمر الجراحة تحدث لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني قائلا " هناك برنامج متفق عليه من خلال المركز الأوروبي مع مستشفى الكفيل التخصصي الهدف منه إجراء العمليات الجراحية المعقدة داخل العراق حتى لا يضطر المريض الى السفر إلى الخارج وتحمل تكاليف العلاج وتكاليف أخرى وهناك هدف آخر لتدريب الخبرات الطبية العراقية الموجودة هنا".
محمد العصفور / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

2 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

6 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

6 img