الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


افتتاح المركز التدريبي لدراسة البورد العراقي والعربي للتخدير في كربلاء .

2018/01/11 المشاهدات : 3060
img

بهدف تخريج أطباء أكْفاء في اختصاص التخدير، وزيادة أعدادهم في محافظة كربلاء المقدسة، لاسيما مع زيادة أعداد المؤسسات الصحية، افتتحت مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المركز التدريبي لدراسة البورد العراقي والعربي للتخدير والعناية المركزة، من خلال كوادر طبية متخصصة تعمل على تدريب طلبة البورد نظريا وعمليا.

وقال الطبيب الاستشاري علاء الطائي رئيس المجلس العلمي للتخدير والعناية المركزة، إن هذا المركز افتتح نظرا لما تعانيه أغلب المستشفيات والمؤسسات الصحية من نقص لاختصاص التخدير والعناية المركزة، الذي يدخل في كافة الاختصاصات، من خلال إجراء العمليات الجراحية بمختلف فروع الطب.
مشيرا لموقع قناة كربلاء الفضائية إلى أن هذا المركز افتتح بعد أن أكملت محافظة كربلاء كافة شروط الاعتراف من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال، ولا داعي بعد اليوم لتحمل عناء السفر والدراسة خارج المحافظة.
وأضاف أن مدة الدراسة في المركز لمنح شهادة البورد العراقي والعربي للتخدير والعناية المركزة أربع سنوات بعد التخرج من كلية الطب، إذ يركز من خلاله الأساتذة على الجانب النظري والعملي؛ لتخرج أطباء مختصين وكفوئين، يحملون على عاتقهم مسؤولية إدارة صالات العمليات بخبرات عالية.
مصطفى ستار : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

11 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

14 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

12 img