الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


مدينة قم المقدسة تحتضن الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر الغدير العلمي العالمي .

2018/01/10 المشاهدات : 1675
img

عقدت شعبة الدراسات والبحوث الإسلامية التابعة للعتبة الحسينية المطهرة في مدينة قم المقدسة، الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر الغدير العلمي العالمي، بمشاركة أكثر من 40 شخصية حوزوية وعلمية.

وقال الشيخ علي الفتلاوي رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أنه "في الاجتماع تمت مناقشة السبل العلمية لتحقيق أهداف المؤتمر، منها تسليط الضوء على قضية الغدير وتأثيرها على الواقع الديني والعقائدي في المجتمعات الإسلامية".
وأضاف الشيخ الفتلاوي "سيتم إقامة مهرجان الغدير العالمي بعد اتمام المناقشات حوله، ودراسة خطة وبرنامج العمل الذي سنشرع في تطبيقه".
من جانبه بين الشيخ محمد فاضل رئيس شعبة البحوث والدراسات الإسلامية في العتبة الحسينية أنه تم طرح العديد من المحاور والمسائل المرتبطة بحيثيات وشمولية وتوجهات المؤتمر، ومناقشة أفكار ومقترحات المشاركين التي اوصلتنا الى رؤية جديدة لقضية الغدير، مشيرا الى رسمهم خارطة علمية وعملية لإيصال المؤتمر الى أهدافه المنشودة في خدمة الدين والمذهب.
ويذكر أن هكذا مؤتمرات دينية وعلمية، من شأنها توطيد اواصر التعاون والتفاهم بين المسلمين، وتوضيح اتفاقهم في جميع مصادرهم حول واقعة الغدير ومعطياتها العميقة، التي اكتملت فيها شروط إتمام نعمة الخالق على عباده وضرورة توحيد كلمتهم بتنفيذ وصية الرسول صلى الله عليه واله.
تحرير/ زينب علي.
المراسل / احمد الجواهري



ألمزيد من الاخبار

مركز الهادي لاعتلال العضلات والأعصاب يقيم مؤتمره الطبي الأول من نوعه في العراق .

2024/04/28

1 img

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

52 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

43 img