السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


انطلاق معرض كربلاء الدولي الأول المتخصص بالصناعات المتنوعة بمشاركة العتبتين الحسينية والعباسية و34 شركة محلية وإيرانية.

2018/01/09 المشاهدات : 1621
img

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع الحكومة المحلية، معرض كربلاء الدولي الأول الخاص بالصناعات المتنوعة بمشاركة العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين و34 شركة محلية وإيرانية.

وقال ميسر أكرم الحكيم مدير المعرض لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن" تنوع المنتوجات في هذا المعرض الذي شمل الزراعية والصناعية، والكهربائية، والثروة الحيوانية، وصناعة الأنابيب، والفولاذ والأثاث المنزلي والمكتبي وغيرها، يعد سابقة أولى على مستوى المحافظة".
مضيفا" نهدف من خلال المعرض إلى فتح أبواب التعاون الثقافي والعلمي والاقتصادي مع الشركات الأجنبية، كخطوة مستقبلية أولى، للمساهمة بتجهيز القطاع الخاص والعام والعتبات المقدسة بمختلف المنتوجات، فضلا عن المشاركات المحلية لشركات العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين".
فيما بين محمود أحمد من إعلام شركة الكفيل للاستثمارات العامة " مشاركتنا في المعرض كخطوة أولى، هي تسليط الضوء على المنتجات المصنعة محليا سواء على مستوى المحافظة أو العراق، وتعريف المستهلك بمواصفاتها القياسية، وأسعارها المناسبة التي نافست البضائع المستوردة بجودتها".
وأشار أحمد إلى أن المشاركة تضمنت ثلاثة خطوط إنتاجية، الأول خط صناعة مياه الراديترات، وخط المنظفات، والخط الثالث خاص بالأسمدة والمبيدات الحشرية.
وفي السياق ذاته ذكر مير مسعود حسينيان القنصل الإيراني العام في كربلاء "تنظيم هذا المعرض يعد خطوة إيجابية في توطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، ومستوى المشاركة فيه جيدة جدا بمنتوجات إيرانية عالية الجودة".
تحرير/ زينب علي.
المراسل / مصطفى ستار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

7 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

47 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

41 img