السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


جامعة كربلاء تستضيف العالم العراقي علي رشك الحاصل على (3) براءات اختراع عالمية .

2018/01/08 المشاهدات : 1578
img

استضافت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء واحدا من العلماء العراقيين الذين حققوا انجازات كبيرة على الصعيد العلمي من خلال بحوثه وحصوله على براءة للاختراع في ثلاثة اجهزة تخص المسلمين في كل انحاء العالم.

وتحدث لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني الدكتور نجم عبد الحسين نجم عميد كلية التربية للعلوم الصرفة " تقوم كليتنا بعقد مجموعة كبيرة من الندوات العلمية والثقافية والاجتماعية من اجل النهوض بالواقع العلمي والادبي والثقافي في المحافظة واخرها استضافة العالم العراقي الدكتور علي رشك المغترب في دولة الجيك باعتباره واحدا من العلماء العالميين والذي اخترع مادة الكرافين المصنوعة من الكاربون والموجود بوفرة في الطبيعة.
واضاف نجم ، ان هذه المادة لو تم تطبيقها في الاجهزة الالكترونية والكهربائية فانها ستؤدي الى ثورة كبيرة في مجال الصناعات الكهربائية .
من جهته العالم العراقي المغترب علي رشك اكد لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " حاولت ان اثبت للعالم اجمع قيمة العلماء العراقيين وذلك من خلال عملي بمختلف انواع التكنلوجيا واحاول ان انقلها الى العراق، واضاف رشك ان من بين الاجهزة التي اكتشفتها (3) تخص العالم الإسلامي، الاول يكشف عن اللحوم التي تقدم للمستهلكين المسلمين هل هي من حيوان ذبح على الطريقة الاسلامية ام لا .
وبين رشك إن ابحاثه استمرت لأربع سنوات وتم قتل مايقرب من (500) حيوان بمختلف الطرق المتبعة ومنها الذبح على الطريقة الاسلامية للتوصل الى اخر الحلول ، كاشفا عن جهازين اخرين الاول للكشف عن الكحول في المياه والمنتجات والثاني للكشف عن نسبة الكحول الموجودة في المنتجات والمشروبات .
محمد العصفور: كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

44 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

40 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

39 img