السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


الجمعية الإسلامية العالمية (أمة) في أمريكا تعقد ندوة ثقافية لمناقشة مخاطر الفرقة في هدم وحدة المسلمين.

2018/01/07 المشاهدات : 1225
img

عقدت الجمعية الإسلامية العالمية (أمة) في أمريكا، ندوة ثقافية لمناقشة مخاطر الفرقة في هدم وحدة المسلمين، وأهمية نشر مبدأ التعاون فيما بينهم في بلاد المهجر.

وذكر راحت حسين أحد أعضاء إدارة الجمعية لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني" اختيارنا لشعار (الفرقة تهدم وحدتنا)، للإشارة إلى أن الفرقة تعد ثغرة جيدة، يستغلها كل من يحاول أن يشوه صورة الإسلام والمسلمين لدى الغربيين " موضحا" أن على الجميع استشعار ذلك الخطر، ما يستوجب توحدنا وإسناد بعضنا البعض بصورة مستمرة لنكون كالبنيان المرصوص".
إلى ذلك بين عبد الله حمود نائب في مجلس نواب ولاية ميشغن " أن أهمية الندوة تكمن في خدمة أبناء الجالية المسلمة في كل أنحاء العالم لاسيما في بلاد المهجر، إذ اتسمت بالنقاش المفتوح وإلقاء محاضرات عززت من القيم الإسلامية لدى أبناء الجالية المسلمة".
فيما أشار مهدي حسن أحد الإعلاميين المشاركين في الندوة " تم مناقشة موضوع مهم جدا وهو (الإسلاموفوبيا) ومدى تأثيره في المجتمع الغربي، وكيف أن الإعلام هنا لا يفرق بين الإسلام الحقيقي الذي يدعو إلى الرحمة والإنسانية، وبين من يتخذه غطاء لتحقيق مطامعه ويشوه صورته، وضرورة توضيح الحقائق ومحاربة الكراهية تجاهه".
وفي نفس السياق قال علي رضا جعفر أستاذ وناشط مدني" التاكيدات من قبل أهل البيت عليهم السلام على هذا الموضوع كثيرة، ما يدل على أنه رغم اختلاف معتقداتنا فإن الإنسانية تجمعنا وتعلمنا أن نتبادل الاحترام وألّا نعتدي على بعضنا البعض".
تحرير/ زينب علي .
المراسل / علي السندي – امريكا



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

14 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

47 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

44 img