السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


العتبة الحسينية تقيم ورشة الإخراج المسرحي للطفل استعدادا لمهرجان الحسيني الصغير السنوي الرابع .

2018/01/07 المشاهدات : 1313
img

أقام قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة ورشة الإخراج المسرحي للطفل استعدادا لمهرجان الحسيني الصغير السنوي الرابع الذي يقام في شهر آذار المقبل.

وقال محمد الحسناوي رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة المطهرة إن "الورشة هدفت إلى رفع مستوى الإخراج المسرحي في الأعمال المسرحية التي ستقدم في المهرجان أو غيره من المهرجانات المحلية أو الدولية، والارتقاء بالمستوى الفني للأعمال المسرحية الخاصة بالأطفال"، مشيرا إلى أنها حظيت بمشاركة مخرجين من مختلف المحافظات العراقية.
وأكد الحسناوي في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني، "أن هذه الورشة مكملة لورش أقيمت سابقا حول النص والأداء المسرحي، وأن هناك ورش ستقام لباقي عناصر العمل المسرحي.
من جانبه بين المخرج حسين علي صالح المحاضر في الورشة أنها تضمنت دورسا نظرية وعملية مكثفة بهدف الارتقاء بالأعمال المسرحية، موضحا أن المشاركين يملكون تجارب في مسرح الطفل ويحتاجون إلى مثل هذه الورش لتحفيز الفكر والذات في إخراج أعمال تخدم مسرح الطفل العراقي.
المخرجون المشاركون بينوا أن ما جمعهم في الورشة حب المسرح وكيفية توظيفه في خدمة القضية الحسينية، مشيرين إلى أن إيصال أبعاد النهضة الحسينية إلى الأطفال عبر المسرح بجمالية وتقنية تحتاج إلى جهد وفكر كبيرين.
تحرير : أحمد شرار .
مراسل : أمير الهاشمي



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

10 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

47 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

43 img