الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


ممثل المرجعية الدينية العليا في محافظة نينوى يستقبل وفدا ضم عددا من علماء ومشايخ الوقف السني ووجهاء وخطباء مساجد الموصل.

2018/01/04 المشاهدات : 1974
img

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز أواصر الوحدة والتعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد ،استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا في محافظة نينوى سماحة الشيخ باسم الموصلي وفدا ضم وجهاء ومشايخ وعلماء من ديوان الوقف السني وعددا من أئمة وخطباء مساجد الموصل .

وبعد أن رحب سماحة الشيخ الموصلي بالحاضرين جرى الحديث حول ضرورة تجاوز التحديات التي تعترض إعادة تاهيل المحافظة بعد تحريرها من سيطرة عصابات داعش والسعي لتذليل العقبات أمام المواطنين النازحين لضمان عودتهم .
.
وشدد الحاضرون على أهمية محاربة فكر داعش الارهابي وتصحيح المسار الفكري والحفاظ على المبادئ الحقيقية للاسلام بعيدا عن الأجندات المتطرفة والمشوهة للإسلام، مؤكدين على أن اللحمة الوطنية والتعاون المشترك سيسهم بتجاوز ماخلفته حقبة داعش من اضرار جسيمة في عموم المحافظة.
وحمل الوفد رسالة شكر وامتنان ثمنوا من خلالها الموقف التاريخي لسماحة المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف باصداره الفتوى الجهادية التي وحدت صفوف العراقيين وكان لها الدور الابرز في تحقيق النصر الذي جاء بتضحيات ابطال القوات الأمنية والحشد الشعبي والشهداء الذين روت دماؤهم ميادين النصر.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

12 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

32 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img