الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


مديرية تربية كربلاء تسعى لافتتاح مدرستين للمتميزين خلال العام الدراسي القادم .

2018/01/03 المشاهدات : 13058
img

تعد ثانوية الذرى للبنين واحدة من بين المدارس التي تعنى باحتضان الطاقات الطلابية التي تتمتع بقوة ذكاء وسرعة بديهية عالية اذ أسست قبل عشرة اعوام من الان.

وذكر عباس عودة مدير تربية كربلاء المقدسة في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني، توجد في مدينة كربلاء المقدسة مدرستان للمتميزين هي مدرسة الذرى للبنين ومدرسة نازك الملائكة للبنات، اذ تأسست الذرى قبل عشرة اعوام من الان حيث كانت مدارس المتميزين محصورة في محافظة بغداد والبصرة ومحافظات شمال العراق الا انها باتت اليوم متوزعة في معظم المحافظات، مشيرا الى ان الثانوية تقبل الطلاب المتقدمين الى المدرسة ممن تتجاوز معدل درجاتهم 90% من المتخرجين من الدراسة الابتدائية.
مؤكدا سعي مديرية تربية كربلاء الى افتتاح مدرستين اضافيتين واحدة للبنين وأخرى للبنات خلال العام الدراسي القادم.
من جهته قال عارف الصخني مدير مدرسة الذرى للبنين ان "جميع الكادر التدريسي في المدرسة يعمل وعلى مدار الوقت في التواصل مع الكوادر المتخصصة من تدريسيين في اللغتين الفرنسية والانكليزية مع مدارس المتميزين في العاصمتين باريس ولندن لتلاقح الافكار فيما بين المدارس المتميزة في اوربا ".
فيما عبر الطلبة المتميزون عن سعادتهم في انتمائهم لهذه المدرسة لما تقدمه من طرائق تدريسية حديثة بالاعتماد على عنصر الرسوم التوضيحية في شرح وتوضيح الدروس التعليمية تسهم في تخريج جيل واع ومثقف .
مدارس المتميزين عطاء لا ينضب في رفد البلاد بالطاقات العلمية والفكرية بعد تأهيلها وفق برامج متطورة ومسابقات تنافسية فيما بين المدارس التي توجد في بعض محافظات العراق.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

16 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

32 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

31 img