الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


فعاليات المراسم الختامية للدورة التاسعة من مهرجان العلامة الحلي في قم المقدسة.

2018/01/02 المشاهدات : 1483
img

اختتمت في قم المقدسة مراسم الدورة التاسعة من مهرجان العلامة الحلي الذي أقامته الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة، بالتعاون بين مراكز الحوزات العلمية في باقي المحافظات الإيرانية؛ بهدف ترسيخ ثقافة البحث والدراسة ونشرها بين طلبة الحوزة العلمية.

وقال الشيخ جواد إسماعيل نيا الأمين العام لمهرجان العلامة الحلي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إن " المراسم الختامية للدورة التاسعة من مهرجان العلامة الحلي تأتي بعد الانتهاء من المراحل الأولية التي أقيمت في أكثر من سبع محافظات، حيث تلقت أمانة المهرجان أكثر من 25 ألف مقال ودراسة بحثية في فروع مختلفة؛ كالفقه، والأصول، والعلوم القرآنية، والتفسير".
وبين إسماعيل نيا أن لجنة التحكيم عملت على تقييم جميع الأعمال المرسلة إليها، ليقع الاختيار على 25 دراسة للإناث و37 دراسة للذكور، إذ اعتمدت اللجنة معيار الواقعية في الدراسات التي تنسجم مع الواقع المعاصر للمجتمعات الإسلامية والعالمية.
من جانبه قال الشيخ سعيد اذرشي أحد المشاركين في المهرجان "قدمت دراسة حول قاعدة حرمة الإعانة على الإثم في المذاهب الخمسة، والتي اختيرت من أمانة المهرجان، إذ كتبت في هذه الدراسة عن الأساسيات في هذه القاعدة ومضمونها، وكيفية التأثير على المصاديق وأدلة النقض والثبوت في هذه القاعدة".
تحرير / عباس الانصاري.
مراسل / احمد الجواهري – قم المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

1 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

27 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img