الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


العتبة الحسينية تحتضن المسابقة الوطنية الأولى لقراءة الزيارات المطلقة والمخصوصة والأدعية المأثورة لائمة أهل البيت (عليهم السلام) .

2018/01/02 المشاهدات : 1311
img

أقامت العتبة الحسينية المقدسة المسابقة الوطنية الأولى لقراءة الزيارات المطلقة والمخصوصة والأدعية المأثورة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) على قاعة سيد الأوصياء داخل الحرم الحسيني الشريف .

المسابقة جمعت الأصوات المميزة والجهورية التي تصدح بحب أهل البيت (عليهم السلام) من عشر محافظات عراقية ،حيث وصلت المشاركات إلى أكثر من 200 مشاركة من فئتي الفتية والشباب ليتم تصفيتهم إلى 51 متنافسا .
وذكر السيد أفضل الشامي نائب الأمين العام للشؤون الثقافية في العتبة الحسينية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن "العتبة الحسينية المقدسة تسعى إلى جمع الأصوات المتميزة من خلال زيارة قسم النشاطات العامة في العتبة المطهرة إلى كافة المحافظات العراقية لاستقبال الأصوات وفرزها وتدريبها للحفاظ على مكانة الأدعية والزيارات وانتاج أصوات خاصة ومميزة " .
فيما قال الشيخ مهدي الخزاعي مسؤول شعبة الصوت الحسيني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة إن " فكرة انطلاق مسابقة وطنية أولى لقراءة الزيارات المطلقة والمخصوصة والأدعية المأثورة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام)جاءت من شعار استجابة الدعاء تحت قبة سيد الشهداء (عليه السلام) لغرض الحصول على أصوات جديدة ومميزة لأداء الأدعية والزيارات لما لها من أهمية كبرى لكونه كلاما يأتي من معصوم ".
وأكد الشيخ الخزاعي أن " العتبة الحسينية المقدسة حرصت على أن يكون الفائزون الثلاث من الفئتين الفتية والشباب سيكون لهم النصيب في أداء الزيارات والأدعية في منطقة ما بين الحرمين الشريفين ".
من جهته أعرب المتسابق علي الوائلي الفائز بالمركز الأول من فئة الشباب عن " شكره وامتنانه للعتبة المطهره لما تقدمه لجميع المتسابقين من دعم كامل في توضيف أصواتهم في المجالات الصحيحة والتي ستكون ممثلا جيدا لها في المستقبل".
هذا وشهدت المسابقة اكتشاف العديد من المواهب الصوتية الجيدة ليتم حصاد 6 أصوات من الفئتين ليكونوا أصواتا مميزة تضاف إلى العتبة الحسينية المطهرة .
أمير الهاشمي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

11 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

32 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img