الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


الجماعة الإسلامية في أمريكا وكندا تعقد مؤتمرها الرابع والثلاثين لمناقشة أهمية القرآن الكريم في الارتقاء بالحياة.

2017/12/31 المشاهدات : 1674
img

عقدت الجماعة الإسلامية في أمريكا وكندا مؤتمرها الرابع والثلاثين في مدينة شيكاغو، لمناقشة أهمية القرآن الكريم وتأثيره في حياة الفرد المسلم، بمشاركة نخبة من علماء الدين وخطباء المنبر وأساتذة من دول عربية وأجنبية.

وبين سامي حجازي منسق برنامج الشباب لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني " تم تفعيل فقرات باللغة الانجليزية، وهي خطوة لم تكن موجودة مسبقا، وركزنا من خلالها على تربية الأولاد المولودين في الغرب" وأوضح حجازي" نحن بحاجة ماسة للتقرب من أفكار أبنائنا المعاصرة، وهذا الملتقى يوفر فرصة جيدة للتواصل معهم بمساعدة خبراء يقدمون لهم العون في حل مشاكلهم، ويرشدونهم للأساليب الصحيحة في التعامل مع الغربيين دون التقليل من هويتهم الإسلامية ".
وذكر أحمد خليفة أحد أعضاء مجلس الإدارة " المحاضرات التي ألقيت في المؤتمر، تركت أثرا طيبا في نفوس المشاركين، لكونها أوضحت لهم أنهم بحاجة لتعزيز قوتهم في بلاد المهجر من خلال زيادة رقعة معرفتهم بغيرهم من المسلمين، وتوطيد أواصر الأخوة الإسلامية فيما بينهم".
وفي السياق ذاته أكد باسل القادر أحد الحضور أن "المؤتمر بشكل عام ممتاز، واستفدنا كثيرا من المواضيع المطروح فيه، لكونها توحدت جميعها تحت شعار القرآن لكن من زوايا مختلفة، ما يمثل متنفسا جيدا لتبادل الأفكار التي تسهم في تطوير المسلم في بلاد المهجر".
تحرير / زينب علي المراسل/ علي السندي - أمريكا



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

3 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

27 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img