الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


دائرة صحة كربلاء تطلق مبادرة برعاية العتبتين الحسينية والعباسية لإكمال مشروع مستشفى الأطفال.

2017/12/31 المشاهدات : 2659
img

برعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بادرت دائرة صحة كربلاء إلى افتتاح صندوق جمع التبرعات لإكمال مشروع مستشفى الأطفال المتوقف عن العمل بسبب قلة التخصيصات المالية علما أن المشروع يتسع الى أكثر من (200) سرير.

وذكر الدكتور صباح الموسوي مدير عام دائرة صحة كربلاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن "مشروع مستشفى الأطفال الذي وصلت نسبة إنجازه الى أكثر من 75%، توقف العمل به بسبب عدم توفر السيولة المالية من وزارة المالية والمشروع يحتاج إلى (5) مليارات دينار عراقي لإكماله".
وأشار إلى أن " العتبتين المقدستين ومن خلال التنسيق مع دائرة صحة كربلاء قامت بمبادرة لإنشاء صندوق جمع التبرعات من الخيّرين وميسوري الحال، وبعض أهالي كربلاء للإسهام بإكماله والذي سيعزز مستشفى الأطفال من خلال زيادة السعة السريرية للأطفال المرضى ".
من جهته بيّن الدكتور معتصم غازي معاون مدير عام دائرة صحة كربلاء أن " محافظة كربلاء تفتقر إلى وجود مستشفى للأطفال، وأن ما موجود في المستشفى الحالي من ردهات هي عبارة عن توسعة لردهة الحميات السابقة، وتم استخدامها كمستشفى للأطفال ولم ينشأ في كربلاء أي مستشفى للأطفال كما هو موجود في باقي المحافظات "، لافتا إلى أن نسبة إشغال السرير الواحد في المستشفى الحالية تصل الى 300 % (أي لكل ثلاثة مرضى سرير واحد).
وأوضح أن "المشروع الذي توقف العمل به يعد من المشاريع المهمة التي ستسهم بزيادة السعة السريرية إلى أكثر من (200) سرير".
في الوقت ذاته أكد الدكتور زهير الموسوي طبيب أطفال أن "الخبرات العلمية موجودة في محافظة كربلاء، والتطور العلمي أيضا متوفر، ولكن نفتقر إلى مستشفى مخصص للأطفال ".
تحرير / أنمار الفضلي.
المراسل / محمد العصفور.



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

18 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

34 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

32 img