الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


مركز الإرشاد الأسري ينظم دورة تطويرية لمرشدي المديرية العامة لتربية كربلاء

2017/12/30 المشاهدات : 1517
img

نظم مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع مديرية تربية كربلاء دورة تطويرية للمرشدين التربويين في المدارس الابتدائية.

وقال عبد عون المسعودي رئيس قسم الإرشاد في الكلية التربوية المفتوحة للموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية "إن الهدف من الدورة تقديم مواد مهمة تفيد المرشد التربوي في حياته المهنية حيث تضمنت نظريات الإرشاد ومنهج البحث وطريقة كتابة البحث العلمي، مشيرا إلى أنه لمس من خلال حديث المشاركين مدى الحاجة لمثل هذه الدورات.
وبدورها أكدت نيران يوسف الأستاذة المساعدة في كلية التربية الجامعة المستنصرية لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني , على أهمية دور المرشد التربوي وخاصة في المدارس، لأنه القلب النابض لكل المديرية وبدونه تتعرقل عملية التعليم والتدريس، فحلُّ مشكلات الطالب السلوكية وخاصة في المراحل الابتدائية هو الأساس للحصول على جيل واع وقادر على الاستيعاب، كي لا تتطور هذه المشاكل إلى اضطرابات نفسية في مراحل عمرية لاحقة.
فيما أشادت دلال كاظم حسن مرشدة تربوية بالدورة لثرائها بالمعلومات الداعمة والمفيدة للمرشد التربوي لتطبيقها لاحقا في المدارس الابتدائية.
وأشارت إلى الدور الوقائي والبنائي والعلاجي للمرشد التربوي داخل المدارس الابتدائية كمحاضرات التوجيه الجمعي ومحاضرات الإرشاد الفردي والجمعي.
تحرير/زكية امير المراسل/مصطفى ستار/كربلاء البمقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

17 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

33 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

31 img