الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


مكتبة مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) تراث علمي وفكري ومرجع للكثير من الباحثين وطلبة العلم.

2017/12/27 المشاهدات : 1809
img

تعد مكتبة السيدة معصومة (عليها السلام) التابعة إلى الأمانة العامة للمرقد المعصومي المقدس في مدينة قم المقدسة ثاني أكبر المكتبات في المدينة، وتحتوي الآلاف من الكتب القيمة والمخطوطات القديمة بلغات عديدة.

وأفاد الشيخ إسماعيل محمدي مدير مكتبة فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني: "إن المكتبة قد أسست قبل أكثر من ستة عقود وتضم كتبا قيمة ومخطوطات قديمة بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الكتب الدينية والعلمية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها وبلغات عديدة كالعربية والإنجليزية وقد تم تصنيفها كواحدة من أكبر عشر مكتبات عامة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
من جانبه أكد محمد إسماعيلي مدير قسم الترميم وإصلاح النسخ القديمة على أهمية ترميم وإصلاح النسخ والمخطوطات القديمة؛ لأنها تراث مكتوب لثقافة الشعوب، ومن هذا المنطلق حملت إدارة المكتبة على عاتقها إعادة ترميم هذه النسخ القديمة ليتمكن المختصون من الاستفادة منها.
ويشار إلى أن للمكتبات دورا بالغ الأهمية في تطوير الواقع الثقافي والعلمي والديني لدى الناس عامة، لما تحمله على عاتقها من واجب دعم القراءة والتشجيع عليها بالإضافة إلى دورها في نشر العلم والبحث والدراسة.
تحرير : زكية امير .
مراسل : علي ابراهيم / قم المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

11 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

32 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img