الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


واسط تحتضن مهرجان المتنبي السنوي للثقافة والفنون والآداب بدورته الخامسة عشرة.

2017/12/26 المشاهدات : 1400
img

شهدت كلية الفنون الجميلة في جامعة واسط، إقامة مهرجان المتنبي للثقافة والفنون والآداب بدورته الخامسة عشرة، بالتعاون مع اتحاد أدباء المحافظة، وبحضور نخبة من المثقفين والشعراء وأعضاء من الحكومة المحلية.

وقال الدكتور سامي علي حسين عميد كلية الفنون الجميلة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني" المهرجان له أهمية كبيرة في إحياء ذكرى الشاعر أبي الطيب المتنبي، الذي يعد شخصية شعرية تاريخية أثرت بشكل كبير على الحركة الشعرية إلى وقتنا الحالي".
مضيفا "إن المهرجان هذه السنة تزامن مع احتفالات شعبنا بالنصر المؤزر على الإرهابيين الدواعش، ما زاده ألقا وبهجة".
إلى ذلك بين حيدر جاسم معاون محافظ واسط للشؤون الثقافية أن" احتفالنا في هذا المهرجان بانتصارات قواتنا الأمنية والحشد الشعبي، ما هو إلا امتنان بسيط لتلك التضحيات الجسام التي لولاها لخيمت غربان الشر الداعشي على سماء الوطن، وخنقت روح الأمان والسلام إلى الأبد".
وفي السياق ذاته أوضح الدكتور محمد السويطي معاون كلية الفنون" شهد المهرجان افتتاح مسرح صيفي في الجامعة، وتنظيم ثلاثة معارض اختصت بالصور الفوتوغرافية والرسومات التخطيطية، وأعمال فنية يدوية للطلبة، جسد بعضها الحقبة الزمنية التي عاشها الشاعر المتنبي".
فيما أكد نخبة من الشعراء الدور الفعال للكلمة والشعر، وتأثيرها في شحذ همم المقاتلين ورفع المعنويات والروح الحماسية، في الدفاع عن العقيدة والمقدسات وحفظ البلاد من أي خطر يهدد أمنها.
تحرير / زينب علي.
المراسل / حسين علي - واسط



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

14 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

32 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

29 img