الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


هيأة الحشد الشعبي تفتتح شارع الثقافة والفنون في كركوك.

2017/12/25 المشاهدات : 1406
img

بادرت هيأة الحشد الشعبي في محافظة كركوك بالتعاون مع مثقفي المحافظة وأدبائها بافتتاح شارع (كركوك الثقافي) في منطقة القشلة التاريخية للثقافة والفنون على غرار شارع المتنبي في العاصمة بغداد؛ لنشر النشاطات الثقافية والأدبية للمثقفين والناشطين الشباب.

وذكر إياد طارق حسين مفتش آثار لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" فكرة التأسيس من قبل هيأة الحشد الشعبي في المحافظة بفتح شارع خاص للثقافة والفنون في منطقة القشلة التاريخية تأتي لإبراز النشاطات الثقافية والأدبية في المحافظة ".
من جهته أشار زين العابدين مهدي من إعلام لواء (16) في الحشد الشعبي إلى أن " شارع الثقافة والفنون في كركوك يعد من المعالم الحضارية الفريدة التي امتاز بنشر النشاطات الأدبية والثقافية لكل مثقفي المحافظة وأدبائها وكتابها ومن مختلف الأديان والمذاهب ".
فيما بينت المشاركة أسماء حسين أن" هذا الشارع ضم العديد من النشاطات الثقافية من الرسم والخط والزخرفة والأعمال اليدوية التي امتازت بها الأم الكركوكية، ونهدف إلى جمع تبرعات من خلال بيع الأعمال اليدوية المعروضة في الشارع؛ لغرض معالجة المرضى من الأطفال لاسيما المصابون منهم بالسرطان ".
تحرير / انمار الفضلي .
المراسل / جاهد الموسوي / كركوك



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

13 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

15 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

19 img