الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


ندوة تقيمها مديرية توزيع كهرباء كربلاء لتعريف المواطنين بموضوع خصخصة الكهرباء.

2017/12/24 المشاهدات : 1774
img

عقدت مديرية توزيع كهرباء كربلاء المقدسة بالتعاون مع جامعة كربلاء ندوة بعنوان (خدمة الكهرباء وجبايتها) لبيان ما يتعلق بقرار خصخصة المنظومة الكهربائية للمواطنين، لاسيما مع ما تشهده هذه القضية من لبس إعلامي في فهم موضوعتها وتوضيح آلية العمل بها.

وذكر خليفة محمد علي مدير العلاقات والإعلام في دائرة كهرباء كربلاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " المبدأ الأساسي لوزارة الكهرباء (لا خصخصة ولا استثمار للكهرباء) وهذه رسالة يجب أن تصل إلى المواطنين، وأن أهمية عقود شركات الخدمة والجابية الارتقاء بخدمة الكهرباء، وصيانة الشبكات، ونصب مقاييس ذكية، وتدريب الكوادر العاملة في المحافظات، وستكون أجور العاملين عليها من أجور الجباية وتصل إلى 12% “.
وأضاف أن " مدة العقد للشركة هو 5 سنوات وستكون محددة بضوابط وشروط؛ أبرزها عدم التلاعب بالأسعار، وستكون الشركة ملزمة بتنفيذ كافة الشروط الموضوعة من قبل الوزارة، وتعد السنة الأولى هي التي تحدد فيما إذا ستنهي الوزارة عقدها مع الشركة المنفذة أم لا، إذا ما وصلت نسبة إنجاز المشروع إلى 50% والتي حددت من قبل الوزارة ".
من جهته بين أ.
د.
عواد الخالدي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء أن " الكهرباء هي جزء من عملية اقتصادية مؤثرة، لما لها من تأثير على الواقع المعيشي على المواطنين".
وأوضح الخالدي أن "كلية الادارة والاقتصاد فيها العديد من الأساتذة الكفوئين والقادرين، لذلك عمدت اللجنة الوزارية أن تكون الندوة في كلية الإدارة والاقتصاد لما لها من دور بارز في إمكانيات وضع حلول لهذه المشكلة، وأن الادارة مستعدة لتقديم كافة الدعم من خلال وضع حلول اقتصادية وخدمية لموضوع خدمة وجباية الكهرباء ".
أمير الهاشمي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

15 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

17 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

21 img