الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


استذكار دماء الشهداء من خلال مهرجان شعري في قضاء المسيب.

2017/12/24 المشاهدات : 5094
img

برعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية نظم أهالي قضاء المسيب في محافظة بابل مهرجانا شعريا بمناسبة إعلان النصر النهائي على كيان داعش الإرهابي، إذ شهد المهرجان تكريم عوائل الشهداء الذين بفضل دمائهم تم تحقيق النصر النهائي على الزمر الإرهابية.

وذكر الشيخ عقيل النصراوي معتمد المرجعية الدينية العليا في قضاء المسيب في محافظة بابل أن "هذا المهرجان يأتي ضمن توجيهات المرجعية الدينية العليا التي دعت بضرورة الاهتمام ورعاية عوائل الشهداء شهداء فتوى الجهاد الكفائي".
وبين لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" المهرجان شهد تكريم عوائل الشهداء وفصائل الحشد الشعبي الذين لبوا نداء الوطن نداء المرجعية الدينية العليا في الدفاع عن العراق والمقدسات ".
من جهته أشار رياض نعمة السلمان رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أن" العتبتين المقدستين ترعيان دائما مثل هذه المهرجانات التي تبين وتستذكر الدماء الطاهرة التي روّت أرض العراق في مقارعة فلول الإرهاب ".
وطالب الشاعر سمير صبيح جميع المثقفين والشعراء والإعلاميين أن يستذكروا ويوثقوا بطولات أبناء القوات الأمنية والحشد الشعبي المقدس الذين تصدوا لخفافيش الظلام، وأن لا ننسى عوائل الشهداء في المطالبة باستحصال حقوقهم وتوفير السكن الملائم لهم.
أنمار الفضلي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

12 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

14 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

17 img