الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


المركز الاستشاري للترشيد الديني والتوعية الأسرية في لبنان يقيم ورشة عمل لتوضيح أهمية الأمن النفسي والسلام الداخلي.

2017/12/24 المشاهدات : 1615
img

أقام المركز الاستشاري للترشيد الديني والتوعية الأسرية في لبنان، ورشة عمل مغلقة بعنوان (الأمن النفسي والسلام الداخلي)، مستلهمة موضوعاتها من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتأثيرهما على سلوكيات الإنسان.

وقال الدكتور علي الزرفي أحد مدربي التنمية البشرية لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني" تكمن أهمية الورشة في توضيح أن النجاح لايمكن تحقيقه ما لم يقترن بالسلام والأمن النفسي الداخلي، موضحا أن الرسالة السماوية غنية بالعديد من الدروس التربوية التي تعمق هذا الشعور لدى الفرد".
من جهتها بينت كاتيا عواضة مدربة تنمية بشرية مشاركة في الورشة أن" الأمن النفسي هو الطريق الوحيد للتكامل البشري والوصول إلى الرضا والقرب الإلهي " مشيرة إلى أن هدفهم هو تشجيع المشارك في الوصول إلى الأمن النفسي لتحقيق نتائج إيجابية تنمي قدراته وتنعكس على المجتمع مستقبلا".
وفي السياق ذاته ذكر راشد شهاب الدين مدرب تنمية بشرية للموقع الإلكتروني" كل إنسان يحمل في تركيبة شخصيته الشعور بالأمان، وواجبنا كمدربين وضع النقاط على الحروف في تسهيل البحث عن الاستقرار النفسي والتفاعل معه والتعريف بأهميته، والسعي لتثقيف المجتمع بدوره الكبير في بناء شخصية الإنسان".
تحرير/ زينب علي.
المراسل / حسن شقير- لبنان



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

13 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

15 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

19 img