الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


سماحة الشيخ الكربلائي يلتقي وفد رؤساء نقابات المعلمين ويشيد بالجهود المبذولة للنهوض بالعلمية التربوية.

2017/12/24 المشاهدات : 1561
img

استقبل المتولي الشرعي على العتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي عددا من رؤساء نقابات المعلمين من بعض المحافظات العراقية للتباحث حول ما يعيق العلمية التربوية من أمور مختلفة.

سماحته شدد وخلال اللقاء على ضرورة الاعتناء بالعملية التعليمية والتربوية لبناء جيل قادر على إدارة المؤسسات بشكل سليم ما يضمن معه التقدم والرقي والازدهار وصولا إلى مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.
كما دعا سماحة الشيخ الكربلائي إلى بذل المزيد من الجهود لرفع المستوى العلمي رغم الظروف التي يمر بها البلد خاصة بعد الانتصار على الظلاميين من الدواعش، مبينا أن المرحلة الجديدة تحتاج إلى جهد أكبر؛ وذلك لما خلفته من دمار نفسي وفكري في المناطق التي احتلتها تلك الجماعات.
إلى ذلك شكر عباس كاظم السوداني نقيب المعلمين العراقيين خلال لقاء خص به الموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية المتولي الشرعي على إبدائه المعونة في تحقيق المطالب التي تقدموا بها؛ من أجل الارتقاء بالواقع التربوي في البلاد.
وأكمل القول إن "المعلم مازال بحاجة إلى متطلبات كثيرة كقانون يحميه من الاعتداءات المتكررة في أغلب المدن العراقية، وسكن لائق به وغيرها من المخصصات التي حرم منها مؤخرا دون وجه حق، ما سبب حيفا كبيرا لهذه الشريحة المهمة".
وأشار السوداني إلى أن اللقاء أثمر عن توحد الرؤى في أن يكون التعليم أفضل من خلال توفير كل السبل بعيدا عن كل التوجهات المذهبية والسياسية، والعمل على توفير البنى التحتية التي تعد من أهم ركائز التعليم المثمرة في كل أنحاء العالم.
تحرير: مصطفى ملا هذال .
مراسل: جاسم الطليحي – كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

12 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

14 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

17 img