الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


دائرة الوقف الشيعي تنظم حفلا بمناسبة استئناف عملها في محافظة نينوى.

2017/12/21 المشاهدات : 1732
img

نظمت دائرة الوقف الشيعي في محافظة نينوى، حفلا بمناسبة إعادة افتتاحها واستئناف عملها من جديد، بحضور ممثلين عن الوقف السني، وأعضاء من الحكومة المحلية.

وأوضح عز الدين رمضان من دائرة الوقف السني في نينوى لموقع قناة كربلاء الفضائية" تشرفنا بالحضور لحفل دائرة الوقف الشيعي، وأسعدتنا عودته لممارسة عمله الطبيعي في المحافظة، لما يمثله من أهمية وتأثير في المجتمع".
وقال زين العابدين جميل من هيأة الحشد الشعبي إن " مشاركة أطياف عدة في حفل دائرة الوقف الشيعي زادتنا فخرا، لكونه ترجم عمق الروابط الأخوية والإنسانية بين شرائح المجتمع، ما يمثل صفعة قوية بوجه من يراهن على تفرقة هذه اللحمة الوطنية" مشيرا "إن حفل الافتتاح ازداد بهجة وألقا بتزامنه مع احتفالات الشعب العراقي بإعلان النصر النهائي على الزمر الإرهابية " وشدد زهير الأعرجي قائم مقام مدينة الموصل في سياق حديثه على ضرورة دعم الوقف الشيعي؛ لما يمثله من خصوصية في محافظة نينوى، ودوره الكبير في إعادة إعمار المقامات المقدسة بعد أن طالتها يد الإرهاب الداعشي في سنجار وتلعفر وسهل نينوى.
وطالب أحمد مصلح مدير دائرة الوقف الشيعي في نينوى الحكومة المركزية بتوفير التخصيصات المالية اللازمة للمديرية، من صندوق إعمار المناطق المحررة، لكونهم يواجهون تحديات كبيرة في إعادة بناء المساجد والمقامات التابعة للوقف الشيعي في المحافظة، بعد أن هدمها الإرهابيون بشكل كامل.
تحرير / زينب علي.
المراسل/ يونس الشبكي -الموصل



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

15 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

17 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

21 img