الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


مجمع أقسام العتبة العباسية المقدسة يشهد أعمالا متواصلة وفق مواصفات عالمية.

2017/12/20 المشاهدات : 1938
img

تواصل الطواقم الهندسية في قسم المشاريع الهندسية وبتنفيذ من شركة طيبة العمل بإنجاز مشروع مجمع اقسام العتبة العباسية المقدسة في منطقة باب الخان مركز مدينة كربلاء المقدسة الذي يهدف لجمع أقسام العتبة المطهرة بمكان واحد خارج الصحن العباسي الشريف للتوسع الحاصل فيها ولاستقبال أكبر عدد من الزائرين.

وبين علي سعد المهندس المقيم في المشروع لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، إن المشروع يتألف من عشرة طوابق وسرداب وطابق ارضي وان الاعمال الانشائية في هذا المجمع تجري على قدم وساق وفق احدث التصاميم العالمية بما يتلائم والاقسام التي ستشغله ، مشيرا الى ان نسب الانجاز في المشروع وصلت الى اكثر من خمسة وعشرين بالمئة وان الطواقم الهندسية اكملت العمل في السرداب وهم في مرحلة صب سطح الطابق الارضي .
واضاف المهندس المقيم في المشروع ، ان التربة الهشة وكثرة المياه الجوفية ابرز المشاكل التي واجهتها الطواقم الهندسية في المشروع بيد ان هذه المشكلة تم التغلب عليها من خلال حفر الابار واستخدام البايلات ووضع الركائز الجانبية والاسس القوية لتدعيم المجمع.
ويشار الى ان المجمع سيضم مرآبا للمركبات ومركز صحي ومرافق خدمية وقاعات للاجتماعات فضلا عن هدفه الاساس في جمع كافة اقسام العتبة المطهرة في مكان واحد.
مصطفى ستار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

14 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

16 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

21 img