الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


( كرامة الإنسان في رسالة الأديان ) عنوان ندوة في لندن تزامنا مع قرب حلول رأس السنة الميلادية .

2017/12/20 المشاهدات : 1480
img

عقدت في مسجد الإمام الحسين عليه السلام في لندن ندوة بعنوان "كرامة الإنسان في رسالة الأديان" تزامنا مع قرب حلول رأس السنة الميلادية.

وأعرب يحيى حرب إعلامي لبناني لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني عن الحاجة الماسة إلى عقد مثل هذه الندوات التي تهم المغترب والمقيم على حد سواء نسبة لما تتعرض له الرسالات والعقائد السماوية من تهديدات ومخاطر .
بينما شدد رامي مرتضى سفير لبنان في المملكة المتحدة على ضرورة تنظيم هكذا لقاءات في ظل الظروف الراهنة لأن القيم المشتركة لكل الأديان هي طريق للخلاص ولتحقيق الوئام الاجتماعي والتقارب .
وأكد المشاركون أن الحياة الكريمة والعزيزة لبني البشر والتي تجسدت في ثورة الإمام الحسين عليه السلام هو الهدف الذي تشترك به كل الأديان السماوية .
وبدوره بين الشيخ حيدر المهاجر إمام الجالية اللبنانية في المملكة المتحدة بأن خط الإمام الحسين عليه السلام ونهجه هو امتداد لخط السيد المسيح عليه السلام ونهجه لذا فليس من الغرابة أن يشارك بعض المسيحيين في مراسم عزاء الإمام الحسين عليه السلام.
ودعا المشاركون إلى تشجيع عقد مثل هذه الندوات لكسر حواجز الخوف والرهبة بين الأديان التي تملك قواسم مشتركة متمثلة في الدعوة إلى الارتقاء بكرامة الإنسان وتحريره من تبعات الظلم والجهل .
تحرير: زكية أمير.
مراسل : نمارق عماد / بريطانيا



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

13 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

15 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

19 img