الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


جامعة كربلاء تنظم مهرجانها السنوي الاول بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .

2017/12/20 المشاهدات : 1610
img

نظم قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء مهرجانه السنوي الاول ولمدة ثلاثة ايام بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بمشاركة مختصين ومهتمين باللغة .

وذكر الاستاذ الدكتور حسن حبيب الكريطي معاون عميد كلية التربية للعلوم الانسانية ان" هذا الاحتفال ياتي تزامنا مع الانتصارات التي تحققت من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي على الزمر الارهابية للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية ".
واشار لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني الى ان " اللغة العربية الان تمر بمرحلة خطرة بسبب الاعتماد على لغات اخرى واللجوء الى التحدث بالعامية وهناك اسباب كثيرة ادت الى ضعف اللغة العربية ".
وطاب الكريطي الجهات المختصة كمثقفين واكادميين الى اعادة تفعيل قانون سلامة اللغة العربية بحيث يكون هذا القانون ساري المفعول ومعتمد لدى جميع دوائر الدولة .
من جانبها بينت الاستاذة الدكتورة جنان الجبوري ان" اللغة العربية هي احدى اهم اللغات في العالم لكن للاسف نجد اليوم هناك من يريد طمس الهوية العربية من خلال اضعاف اللغة العربية من حيث التكنلوجيا والانترنت ، وقد تناولتوا بحث عن ان اللغة العربية هي ام اللغات الاخرى وهي اصل كل لغات العالم ".
مراسل / انمار البصري.



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

14 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

16 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

20 img