الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


وزارة النفط تعقد مؤتمرها السنوي الرابع في محافظة البصرة وتأكيدات على ضرورة استثمار الغاز الطبيعي.

2017/12/17 المشاهدات : 1281
img

عقدت وزارة النفط مؤتمر العراق الدولي بدورته الرابعة في محافظة البصرة بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية المنتجة كخطوة للنهوض بالواقع الانتاجي لهذه الثروة المتجددة.

وأوضح الدكتور كريم عبد الحسن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية أن "الوزارة تسعى ومن خلال عقد العديد من المؤتمرات إلى تطوير صناعاتها النفطية واستثمارها بشكل أمثل"، مشيرا إلى أن الاختيار وقع على مدينة البصرة كونها تحتل مكانة اقتصادية وحضارية متميزة تنفرد بها عن المدن العراقية الأخرى.
فيما أكد باسم محمد خضير مدير عام شركة الحفر العراقية على أن المؤتمر يوفر مساحة للتشارك وتبادل الخبرات فيما بين شركات القطاع النفطي المحلية والعالمية، مستدركا قوله "تم التطرق إلى العديد من القضايا التي تخص هذا القطاع عبر إلقاء الكثير من البحوث التي تخص الصناعة النفطية بغية تطبيقها على أرض الواقع".
وكشف فياض حسن نعمة وكيل وزارة النفط عن مشاركة ما يزيد من 80 بحثا علميا تخصصيا طرحت خلال المؤتمر ركزت اهتمامها على التكنولوجية الحديثة في صناعة النفط والغاز المرافق له فضلا عن عملية الاستخراج وحفر الآبار.
ولفت إلى أن المؤتمر خرج بمجموعة من التوصيات التي حرصت على استثمار كميات الغاز المتطاير مع التأكيد على أهمية تطوير حقول انتاج النفط.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
مراسل: نزار العلي - البصرة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img