الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


نسب انجاز متقدمة في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) .

2017/12/12 المشاهدات : 2017
img

تواصل الكوادر الفنية والهندسية في العتبة الحسينية المقدسة أعمالها في صحن العقيلة زينب ( عليها السلام ) الذي يربط بين الصحن الحسيني المقدس والمخيم الشريف ليصل الى نسب انجاز متقدمة لاسيما بعد اكمال نسبة 85%من الجدار القاطع ( الداي فرام) الذي يحصر منطقة المشروع ويمنع تسرب المياه إليها ونفق العبور الخاص بالعجلات الى 75% لتصبح ارضية المشروع مهيأة للمباشرة بإنشاء المرافق الخدمية والثقافية .

وذكر المهندس محمد حسن كاظم رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان " مشروع صحن العقيلة من المشاريع الاستراتيجية المهمة والكبيرة والذي يصل مساحتها الى ( 50 الف )متر مربع والتي ستساعد في استيعاب الأعداد المليونية من الزائرين خصوصا ان المشروع وصل الى نسب انجاز عالية في المرحلة الأولى وهذا الانجاز تمهيدا لعمل الأبنية الخدمية والثقافية ".
واشار الى ان " العمل متواصل ليلا ونهارا للوصول الى الهدف المنشود إليه وتسليم مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام ) في وقته المحدد ليكون تحفة فنية كبيرة ".
فيما بين المهندس عباس البياتي في قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة ان " مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام من المشاريع المهمة والفريدة في نوعها من ناحية الآليات المستخدمة والية العمل و آلية الحفر التي استخدمتها الشركة المنفذة ليكون الإنجاز على أعلى مستوى من الدقة والحرفية ".
واضاف البياتي ان " الشركة المنفذة استخدمت الية زرع اجهزة حساسة في الارض لمعرفة الاوزان الثقيلة التي تؤثر على المشروع ومدى تأثير عمق الحفر على المباني المجاورة لها لتتم المعالجة بالصورة الصحيحة ".
أمير الهاشمي \ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img